غرق سفينة محملة بـ16 ألف رأس ماشية في السودان

0


 وكالة سباي سات نيوز  - أحمد جمال الجراح - غرقت سفينة محملة بنحو 16 ألف رأس ضأن كانت في طريقها إلى السعودية، ليل السبت، في قبالة سواحل السودان في البحر الأحمر، كما أعلن مسؤولون في مرفأ سواكن.


وقال مسؤول إن "السفينة بدر1 كانت تحمل 15800 رأس من الضأن وهو أكثر من حمولتها" وغرقت في الساعات الأولى من صباح الأحد.


 وأكد مسؤول أخر وقوع الحادث ونجاة طاقم السفينة، موضحا أن "غرق السفينة سيكون له أثر على عمل الميناء". كما تحدث عن "أثر على البيئة نتيجة لنفوق العدد الكبير من الحيوانات التي تحملها السفينة".




 وأشار المسؤول إلى أن السفينة كانت تعمل بحمولة أقصاها تسعة آلاف رأس وأجريت عليها تعديلات لتزيد حمولتها، مضيفا أنها "المرة الأولى التي تحمل أكثر من 15 الف رأس حيث نقلت سابقا 12 الفا".



وتقدر قيمة الأغنام المفقودة بنحو 4 ملايين دولار. ويشار إلى أن الميناء هو أحد المراكز الرئيسية لنقل الماشية إلى المملكة العربية السعودية.

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.
إرسال تعليق (0)

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !