البدور يكتب ... الانتحار العربي الى متى ؟

0

 


بقلم : د. محمد البدور 

وكالة سباي سات عمان - لماذا الموت يصارعنا والعواصف تعصفنا والحروب تقتلنا هل نحن اعداء الحياه ام الحياة عدوتنا؟ بلاد العرب اوطاني من لبنان لسوداني ومن العراق الى اليمن ومن ليبيا  لحوراني ومن سيناء لسلواني كلها امتنا تقتلها الحروب وتنهشها الصراعات حتى بتنا نتقاتل في الجامعات وفي المساجد والملاعب والحارات  ؟

من نحن ؟ السنا بشر مثل غيرنا ومن حقنا ان نعيش ام اننا سئمنا العيش واصبح الموت  اكرم لنا من الحياة وقد ماتت نفوستا وقست قلوبنا  وتجلطت عقولنا وبتنا اموات ونحن على قيد الحياة ؟

ان من مظاهر تخلف الشعوب وجهلها وهشاشتها ان تقتل بعضها وتخرب بيوتها بايديها وتدمر اوطانها وتلغي وجودها ما هذا  الانتحار العربي  الذي بتنا فيه لانعرف من الشهيد ومن القاتل ومن الظالم ومن المظلوم يا امة العرب ؟

الا تستفيقوا من غفلتكم وقد اصبحتم  عالة على  البشر  الا تخجلوا من الانسانية وقد قتلتم انسانيتكم بايديكم  وركلتم كرامة الاوطان  بارجلكم واخترتم الا تعيشوا  فيها بسلام ؟

اين انتم يا ابناء العروبة من حضارات الامم وتقدم الدول  وقد مزقتم بلادكم وشردتم اطفالكم واخترقتم حرمات الديار واعتراكم الظمأ وانتم على حفاف الانهار ومتم جوعا وبايدكم سلة الغذاء للبشر ؟

ماهذا يا ابناء العرب وقد استبحتم الحرام في بلادكم وصار دمكم حلال عليكم يسكب في الشوارع وصارت اجسادكم جثثا تاكلها الكلاب وطعاما للغراب  ؟

يا عرب انتم مسلمون وكنتم خير امة اخرجت للناس اوقفوا قتالكم لبعضكم وعودوا الى عروبتكم وكبريائكم بين الشعوب التي ترى فيكم اليوم حقولا لتجارب السلاح وفي اوطانكم اسواقا لاستهلاك ذخيرتها وفي مواردكم موردا لنعيمها ورفاه  الحياة

   " بلاد العرب اوطاني"

التصنيفات:

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.
إرسال تعليق (0)

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !