الحكومة اللبنانية: عودة نصف مليون سوري من لبنان إلى بلادهم في 2025

0

 


وكالة سباي سات الاخباري - عمان - أعلنت الحكومة اللبنانية أن أكثر من نصف مليون نازح سوري غادروا لبنان بطريقة آمنة ومستدامة خلال عام 2025، في خطوة تُسجل للمرة الأولى منذ اندلاع أزمة النزوح السوري عام 2011.

وأوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية اللبنانية حنين السيد في منشور عبر (إكس)، أنه استنادا إلى بيانات المديرية العامة للأمن العام اللبناني، جرى "تتبّع عودة 501,603 نازحين سوريين غادروا الأراضي اللبنانية فعليا خلال العام الماضي، مشيرة إلى أن ذلك انعكس بشطب أسمائهم من سجلات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".

وأكدت السيد أن هذا التطور يُعد إنجازا غير مسبوق تحقق نتيجة عمل حكومي منظم وسياسة واضحة وهادفة لإدارة ملف العودة.

وأضافت أن اللجنة الحكومية المعنية ستواصل خلال عام 2026 متابعة تنفيذ العودة المنظمة والمستدامة، بالتنسيق مع الحكومة السورية والشركاء الدوليين، وبما يحفظ كرامة العائدين ويخدم المصلحة الوطنية اللبنانية.

المملكة

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.
إرسال تعليق (0)

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !