وكالة سباي سات الاخباري -عمان - دعا الدكتور محمد البدور، رئيس الحملة الوطنية لمليون توقيع ضد المخدرات، طلبة المدارس والجامعات إلى الانخراط الفاعل في الحملة الوطنية الرقمية، تأكيدًا لرفضهم المطلق لآفة المخدرات، وحمايةً لمستقبلهم ومستقبل المجتمع.
وأوضح البدور أن الحملة تُنفّذ عبر التوقيع الإلكتروني باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR Code)، والذي يجري تعميمه على مختلف القطاعات الوطنية، بما يضمن مشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع، وبخاصة فئة الشباب.
وأشار إلى أن جمعية الملتقى الوطني للتوعية والتطوير، وبصفتها الشريك الاستراتيجي لـ إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ستعمل على تنفيذ سلسلة من البرامج التوعوية الهادفة إلى ترسيخ ثقافة الوقاية من المخدرات بين الطلبة والشباب.
وبيّن البدور أن هذه البرامج ستشمل إشراك الطلبة في إعداد محتوى توعوي وإعلامي، من خلال إنتاج فيديوهات هادفة، وكتابة مقالات توعوية، والمشاركة في الندوات والمحاضرات، إلى جانب إطلاق مبادرة “سفراء الصداقة” للملتقى الوطني لمكافحة المخدرات.
وأكد البدور أن وعي الطلبة وشباب الجامعات يشكّل ركيزة أساسية في مواجهة هذه الآفة، مشيدًا بمستوى الوعي التربوي والأخلاقي لديهم، وإدراكهم بأن المخدرات خطر حقيقي يهدد حياتهم ويقوض مستقبلهم .




